ببساطة شديدة ، يتم النظر إلى القوة والفرص ثم تتم عملية دمجهما معاً ومثالاً على ذلك : شركة A تمتاز بجودة عالية جداً في منتجها " قوة ". ولذلك لابد من أن تزيد مبيعاتها في الشرق الأوسط " الفرصة ". ولذلك أنشأت فرعاً لها في منطقة جبل علي في إمارة دبي لتزيد مبيعاتها. تسمى هذه العملية " الدمج ". أما بالنسبة للضعف وهو جزء من عملية " SWOT " فلابد من تحويله إلى قوة ومثال ذلك : شركة B على الرغم من جودة منتجاتها العالية إلا أن أسعارها مرتفعة جداً مقارنة بمنافسيها " ضعف ", فقامت الشركة بإيجاد برنامج التمويل الكامل لأي شخص يريد الشراء منها بدلاً من البنوك " قوة " وبذلك عملت على زيادة مبيعاتها. تسمى هذه العملية " تحويل " أي أنً الشركات تحول نقاط الضعف إلى قوة.
No comments:
Post a Comment